مسيّرات أوكرانية تستهدف موسكو

قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن قوات الدفاع الجوي صدت هجوماً أوكرانيا بطائرات مسيرة على موسكو في وقت مبكر الاثنين. وأضافت الوزارة، بحسب رويترز، أنه تم اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين.

وقبل بيان وزارة الدفاع، نقلت رويترز عن، سيرغي سوبيانين، رئيس بلدية موسكو قوله على تطبيق تيليغرام إن طائرات مسيرة اصطدمت بمبنيين غير سكنيين في العاصمة الروسية في حوالي الرابعة صباحاً، الاثنين، وأضاف "لم يسفر ذلك عن أضرار جسيمة أو إصابات".

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إنه عثِر على "حطام طائرة مسيرة" في موسكو في ساعة باكرة الاثنين، على طريق رئيسي قريب من وزارة الدفاع الروسية، وفقا لما نقلت فرانس برس.

ونقلت الوكالة عن خدمات الإسعاف قولها إنه "تم العثور على حطام طائرة بلا طيار في كومسومولسكي بروسبكت في موسكو".

وأشارت فرانس برس إلى أن المبنى المستهدف هو "مركز الأعمال" في موسكو. وأعلن الجيش الأوكراني، السبت، أنه هاجم "بنى عسكرية روسية" في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014، ما أدى إلى تفجير مخزن للذخيرة.

ويأتى هجوم السبت بعد خمسة أيام من تعرض جسر مضيق كيرتش لهجوم أوكراني، وهو الوحيد الرابط بين شبه جزيرة القرم والبرّ الروسي.

وبدأت كييف في مطلع حزيران، هجوماً مضاداً لاستعادة مناطق في شرق أوكرانيا وجنوبها تسيطر عليها القوات الروسية، مؤكدة خصوصاً رغبتها في استعادة شبه جزيرة القرم.